ad

أسعار المستهلكين المتجانسة الألمانية

أسعار المستهلكين المتجانسة الألمانية هو مؤشر لأسعار المستهلك الذي يقيس أسعار سلة محددة من الخدمات و السلع التي تم شراؤها ‏من قبل الأسر و التي يتم إنتاجها في ألمانيا، إذ أن هذه السلة من السلع يتم تحديدها على أساس أهميتها بالنسبة للألمان. و هذه القراءة تصدر على شكل نسبة مئوية في الأسبوع الأول من كل شهر.
تصدر ألمانيا مؤشر أسعار المستهلكين عن ست مقاطعات هي سكسونيا، بادنWürttemberg ، براندنبورغ ، شمال راين الغربي، بافاريا و هاس؛ و تعتبر ساكسونيا الأكبر بين جميع المقاطعات.
التأثير:
أسعار السلع الاستهلاكية تعتبر واحدة من القراءات الأساسية التي تلزم البنك المركزي الأوروبي إلى رفع أو خفض أسعار الفائدة وفقا لذلك فأن البنك المركزي الأوروبي يوجه اهتمامه نحو المحافظة على استقرار المستويات التضخمية لتكون مناسبة للاقتصاد.
عندما ترتفع أسعار السلع الاستهلاكية فوق المنطقة الملائمة للبنك المركزي الأوروبي فإن أعضاء اللجنة المقررة للسياسة النقدية ستبدأ في النظر في تشديد سياستها النقدية و رفع أسعار الفائدة من أجل منع البنوك من الإقراض بسهولة، بالإضافة إلى التأكد من أن النقابات العمالية لن تقوم بالمطالبة برفع الأجور.
لكن عندما تنخفض الأسعار ما دون المنطقة الملائمة للبنك المركزي الأوروبي فإنه سيأخذ بعين الاعتبار تخفيض أسعار الفائدة، لأنه عندما تتراجع الأسعار ما دون الصفر فإن الاقتصاد سيواجه تهديدا اكبر يتمثل بانكماش التضخم.

Forex-Arabia © Copyright 2002-2018 ....Designed & Powered by mediadart.net