أكاديمية فوركس العربيه

أسعار الواردات الألمانية

أسعار الواردات الألمانية هي مؤشر تضخمي يقيس التغير في أسعار الواردات الألمانية وهو مؤشر مهم لتمييز التغير في حجم التداول ‏التجاري بالنسبة للأسعار، و يصدر هذا المؤشر من المكتب الإحصائي الاتحادي الألماني، إذ يعتبر مؤشر أسعار الواردات أحد أهم المتغيرات التضخمية في الاقتصاد الألماني، حيث إن العملة الموحدة ” اليورو ” تسبب التضخم بحسب النظريات الاقتصادية التي تشير إلى إن العملات الموحدة تسبب تضخما من الصعب التحكم به.
من هنا نلاحظ بان سلة السلع تتأثر في التضخم العالمي وكذلك فرق الأسعار الناشئ من تغيرات سعر صرف اليورو مقابل العملات الأجنبية الأخرى وتنعكس بعد ذلك على مؤشرات سعر المستهلك الألماني مباشرة.
التأثير:
بالرغم من كون تأثير هذا البيان الاقتصادي قليل على كل من اليورو و أسواق الأسهم إلا إن هذا المؤشر يتم رقابته بشكل دائم من قبل محللي التضخم في ألمانيا بل في كل أوروبا ، إذ إن ارتفاع أسعار الواردات المتكرر من شأنه أن يرفع من مستويات التضخم لاحقا ً وهذا قد يسبب ارتفاع في احتمال رفع في الفائدة المرجعية في البنك المركزي الأوروبي كون ألمانيا أكبر الدول الأوروبي اقتصاديا ً ومستويات التضخم في ألمانيا تنعكس على العديد من الدول الأوروبية لاحقا ً بسبب تصدير ألمانيا للدول الأوروبية هذه للسلع والخدمات.
أن ما يجعل هذا المؤشر مهما ً للاقتصاديين كونه غير مؤثر كثيرا ً في سعر صرف اليورو و أداء أسواق الأسهم كون هذا البيان الاقتصادي قد يكون إشارة إلى استقرار النمو بشكل جيد و دلالة على إن النمو الاقتصادي الألماني في حالة حقيقية وليس مكتسبة بفعل متغيرات خارجية أو تدخلات حكومية.
استقرار مؤشر أسعار الواردات يعني طلب محلي على السلع المنتجة محليا ً وهذا يعني بالتالي ناتج محلي إجمالي جيد في الغالب أو على الأقل استقرار فيه .

Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailox(at)forex-arabia.com