أكاديمية فوركس العربيه

الإسترليني يستمر في الصعود بدفعة من البيانات الاقتصادية

أشترك في النشرة البريديه

استمر الإسترليني في الصعود منذ افتتاح التعاملات الأوروبية صباح الخميس بدفعة من البيانات الاقتصادية التي أشارت إلى تحسن عام في أوضاع الاقتصاد البريطاني، أبرزها ثقة المستهلك وعدد من المؤشرات ذات الصلة بالأوضاع المالية في البلاد.

وارتفع الإسترليني/ دولار إلى مستوى 1.3307 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.3289. وهبط الزوج إلى أدنى المستويات على مدار يوم التداول الجاري عند 1.3262 مقابل أعلى المستويات الذي سجل 1.3334.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلك البريطاني إلى مستوى7.00- نقطة في مايو الجاري مقابل القراءة المسجلة الشهر الماضي التي أشارت إلى 9.00- نقطة، وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 8.00- نقطة. كنا ارتفع صافي الإقراض للأفراد إلى 5.7 مليار إسترليني في إبريل الماضي مقابل القراءة السابقة التي أشارت إلى 4.4 مليار إسترليني بعد المراجعة إلى ارتفاع في مارس الماضي، وجاءت القراءة الفعلية أعلى من التوقعات التي أشارت إلى 5.2 مليار إسترليني.

وارتفع المعروض النقدي M4 البريطاني بحوالي 0.2% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 1.4-%، وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى هبوط إلى 1.1-%. في المقابل، تراجعت قراءة مؤشر أسعار المنازل الوطني وموافقات الرهن العقاري.

وأسهم هبوط الدولار في الصعود الذي حققه الإسترليني، إذ تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية التي تحتوي على ست عملات، إلى مستوى 94.07 نقطة بعد تسجيل أعلى المستويات على مدار يوم التداول الجاري عند 94.25 نقطة مقابل أدنى مستوياته الذي سجل93.72 نقطة.