أكاديمية فوركس العربيه

التحليل الفنى لزوج الاسترلينى ين GBP/JPY وأستقرار فى أنتظار أسبوع هام

هذا الاسبوع ملىء بالبيانات الاقتصادية البريطانية الهامة ذات التأثير القوى والمباشر على أداء الجنيه الاسترلينى فى مواجهة العملات الرئيسية الاخرى. فمن اليوم سيتم الاعلان عن بيانات الانتاج الصناعى البريطانى وفى باقى أيام الاسبوع سيتم الاعلان عن أرقام التضخم ثم الوظائف والاجور ومبيعات التجزئة وكلها بيانات سيكون لها رد فعل قوى على الاسترلينى. مكاسب الزوج الاسترلينى /ين GBP/JPY مستقرة حول مستوى 147.30 فى بداية تعاملات هذا الاسبوع. وفى تعاملات الاسبوع الماضى سجل المقاومة 148.11 الاعلى له منذ أسبوعين وذلك مع أقبال المستثمرين على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى.

وأظهرت تقارير مؤخرا بأن الاحزاب داخل المملكة المتحدة فى أنقسام شديد حيال أدارة رئيسة وزراء البلاد ماى لملف البريكسيت حيث ان الوقت يداهم بريطانيا التى ستخرج فعليا من الاتحاد فى مارس 2019 . وحتى الان لاتزال هناك مشاورات بينها وبين الاتحاد فيما يخص مستقبل التجارة بينهما. وكما ذكرنا فى التحليلات السابقة ونؤكد الان أن القمة النفسية 150.00 لاتزال مفتاح قوة الصعود للزوج. قطاع الخدمات فى المملكة المتحدة سجل أعلى مستوياته منذ ثلاثة شهور. وكما هو معلوم فأن الاقتصاد البريطانى يعانى منذ تصويت البلاد على الخروج من الاتحاد الاوروبى. خسائر الزوج الاخيرة وصلت الى مستوى الدعم 143.20 الادنى له منذ سبتمبر 2017.

قرارات السياسة النقدية لبنك انجلترا الابقاء على سعر الفائدة 0.50% وخطة شراء الاصول التى تقدر ب 435 مليار جنيه استرلينى كما هى بدون تغيير بعد خيبة الامل من نتائج البيانات الاقتصادية الهامة مؤخرا. بدون عودة الاقبال على المخاطرة لن يكون لدى الزوج فرصة فى تحقيق مكاسب أقوى.

فنيا: زوج الجنيه ين GBP/JPY فى نطاق كسر للاتجاه الهبوطى الذى وصل به الى الادنى له منذ اكثر من 8 شهور. وسيكون الارتداد أقوى فى حال تحرك الزوج صوب مستويات المقاومة 147.00 و 148.37 والقمة النفسية 150.00 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم حاليا للزوج146.70 و  145.50 و 144.00 على التوالى. وسيظل الاتجاه العام للزوج هابطا ما دام يتحرك دون مستوى المقاومة النفسى ال 150.00. ولازلت أفضل بيع الزوج عند كل ارتداد صعودى قوى فمستقبل الاسترلينى لايزال غامضا فى ظل استمرار مناوشات التفاوض لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: المفكرة الاقتصادية اليوم ستركز على الاعلان عن بيانات الانتاج الصناعى البريطانى. وسيكون الزوج فى وضع الترقب والانتظار لمسيرة مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى. وسيركز على مدى الاقبال على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى فى حال تجدد لاى مخاوف جيوسياسية عالمية فى أى وقت.

هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com