أكاديمية فوركس العربيه

التحليل الفنى لزوج الاسترلينى ين GBP/JPY وكسر واضح للاتجاه الصعودى

كل أزواج الجنيه الاسترلينى ستراقب هذا الاسبوع قرارات السياسة النقدية لبنك أنجلترا وسط مخاوف من أن يفاجىء البنك الاسواق بما لايتوقعه أحد كما حدث مع البنك المركزى الاوروبى الاسبوع الماضى. البنك يتوقع له أن يبقى على سعر الفائدة وخطة شراء الاصول بدون تغيير وايضا تصويت منقسم بين أعضاء البنك حول تلك السياسة. ولاشك أن سلبية البيانات الاقتصادية البريطانية عاملا مؤثرا فى ضعف مكاسب زوج الاسترلينى/ ين GBP/JPY وهو الاضعف من بين أزواج الين اليابانى الاخرى والتى حققت مكاسب أقوى منذ أنتهاء قمة الرئيس الامريكى ترامب وزعيم كوريا الشمالية واعلان ترامب عن وقف المناورات الحربية مع كوريا الجنوبية كحسن نية عقب انتهاء القمة وقبول زعيم كوريا الشمالية الدعوة لزيارة واشنطن. ولليوم الثانى على التوالى الزوج مستقر ما بين المقاومة 147.10 والدعم 146.28 لحين ورود أى جديد.

وأظهرت تقارير مؤخرا بأن الاحزاب داخل المملكة المتحدة فى أنقسام شديد حيال أدارة رئيسة وزراء البلاد ماى لملف البريكسيت حيث ان الوقت يداهم بريطانيا التى ستخرج فعليا من الاتحاد فى مارس 2019 . وحتى الان لاتزال هناك مشاورات بينها وبين الاتحاد فيما يخص مستقبل التجارة بينهما.

فنيا: زوج الجنيه ين GBP/JPY فى نطاق كسر للاتجاه الهبوطى الذى وصل به الى الادنى له منذ اكثر من 8 شهور. وسيكون الارتداد أقوى فى حال تحرك الزوج صوب مستويات المقاومة 147.00 و 148.37 والقمة النفسية 150.00 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم حاليا للزوج 146.70 و  145.50 و 144.00 على التوالى. وسيظل الاتجاه العام للزوج هابطا ما دام يتحرك دون مستوى المقاومة النفسى ال 150.00. ولازلت أفضل بيع الزوج عند كل ارتداد صعودى قوى فمستقبل الاسترلينى لايزال غامضا فى ظل استمرار مناوشات التفاوض لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: المفكرة الاقتصادية اليوم خالية من أى بيانات هامة مؤثرة سواء من بريطانيا او من اليابان. وسيكون الزوج فى وضع الترقب والانتظار لمسيرة مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى. وسيركز على مدى الاقبال على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى فى حال تجدد لاى مخاوف جيوسياسية عالمية فى أى وقت.

Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailbox(at)forex-arabia.com