أكاديمية فوركس العربيه

التحليل الفنى للاسترلينى ين GBP/JPY وترقب لقرارات المركزى اليابانى والنمو البريطانى

توقفت مسيرة صعود زوج الجنيه استرلينى ين GBP/JPY عند مستوى 152.72 مع اربع جلسات تداول صعودية للزوج قبل أن يعاود الهبوط 152.00 فى بداية تعاملات اليوم الجمعة. فى الوقت الذى يترقب فيه الزوج الاعلان عن قرارات السياسة النقدية للبنك المركزى اليابانى وسط توقعات قوية بأن يبقى البنك على سياسته النقدية بدون تغيير وهى السياسة الاكثر تيسيرا بأقوى خطط التحفيز المالى من بين البنوك المركزية الاخرى التى تتوجه الى مزيد من تشديد سياستها النقدية بقيادة الاحتياطى الفيدرالى الامريكى والذى قد يسعى الى أربع مرات لرفع الفائدة هذا العام.

لايزال الزوج فى حاجة لمزيد من التحفيز لتأكيد مدى قوة التصحيح الصعودى الحالى وهو الاقرب اليها ما دام الزوج يتحرك أعلى مستوى المقاومة 150.00 . وتحركات واداء الجنيه الاسترلينى فى ظل ضعف الين فمع الاقبال على المخاطرة من جانب الاسواق وتراجع قوى للين اليابانى والملاذات الآمنة بشكل عام لم يكن الارتداد من زوج الاسترلينى /ين GBP/JPY قويا على الرغم من مكاسب أقوى لازواج الين اليابانى الاخرى. وفقد الزوج المزيد من مكاسبه خلال تعاملات الاسبوع الماضى بعد نتائج سلبية لارقام التضخم والاجور فى المملكة المتحدة وبعد تصريحات لحاكم بنك انجلترا كارنى والتى جائت كالصاعقة على اداء الاسترلينى حيث شككت فى أمكانية رفع الفائدة الشهر المقبل وأوضحت سلبية اداء الاقتصاد البريطانى الحالى وفى مرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد البريكسيت.

فنيا: زوج الجنيه ين GBP/JPY لاتزال لديه الفرصة فى التمسك بالاتجاه الصعودى ما دام يتحرك أعلى من مستوى المقاومة 150.00 وتعد أقرب مستويات المقاومة التالية للزوج حاليا 151.85 و 152.60 و 154.00 على التوالى. وعلى الجانب الهبوطى تعد أقرب مستويات الدعم للزوج حاليا 150.80 و 150.00 و 149.00 والمستوى الاخير عودة لقوة الهبوط للزوج. ولازلت أفضل بيع الزوج عند كل ارتداد صعودى قوى فمستقبل الاسترلينى لايزال غامضا فى ظل استمرار مناوشات التفاوض لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الزوج سيترقب قرارات السياسة النقدية للمركزى اليابانى وتصريحات حاكمه كورودا. ومن بريطانيا سيتم الاعلان عن الناتج المحلى الاجمالى. وسيكون الزوج فى وضع الترقب والانتظار لمسيرة مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى. وسيركز على مدى الاقبال على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى فى حال تجدد لاى مخاوف جيوسياسية عالمية فى أى وقت.

Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailbox(at)forex-arabia.com