أكاديمية فوركس العربيه

التحليل الفنى للدولار ين USD/JPY وبداية صعودية ترقبا لقرار الاحتياطى الفيدرالى هذا الاسبوع

بعد جلستى تصحيح هبوطى لزوج الدولار ين USD/JPY قبيل أجتماع قمة السبع بنهاية الاسبوع الماضى دفعت الزوج تجاه مستوى 109.19 ومع أنتهاء القمة بالفشل فى التوصل لاتفاق بين الاقتصادات الكبرى حول الحرب التجارية العالمية الجارية الان بين الولايات المتحدة الامريكية من جانب وبين باقى أقتصادات العالم والمتمثلة فى الست الدول الاخرى الاعضاء فى القمة من جانب اخر. وعلى غير المتوقع تراجع الين اليابانى مقابل العملات الرئيسية الاخرى فى بداية تعاملات هذا الاسبوع وسجل الدولار ين USD/JPY مكاسب الى 110.05 وقت كتابة التحليل.

مكاسب الزوج الاخيرة جائت بدعم من الاقبال على المخاطرة فور الاعلان عن موعد القمة التاريخية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية يوم 12 يونيو الجارى فى سنغافورة. هذا الى جانب الاعلان عن أرقام أيجابية للوظائف الامريكية وهى داعمة لمسار رفع الفائدة من جانب الاحتياطى الفيدرالى الامريكى والاسبوع الحالى موعد الاسواق مع الخطوة الثانية للبنك لرفع الفائدة.

تصريحات جيروم باول حاكم الاحتياطى الفيدرالى الاخيرة دعمت مسيرة تشديد سياسة الاحتياطى الفيدرالى وعلق بأن التشديد لن يعوق النمو الاقتصادى العالمى حتى لو قامت كل البنوك المركزية بعمل ذلك. ولم يعلق على قوة الدولار الامريكى وارتفاع اسعار النفط. والبنك المركزى الامريكى لايزال يقود البنوك المركزية العالمية فى مسيرة تشديد للسياسة حيث وعد بثلاث مرات للرفع خلال العام الجارى. لكن الاسواق لاتزال تتوقع بأن يقوم البنك بزيادة مرات الرفع فى حال أستمر التضخم فى الارتفاع.

فنيا: زوج الدولار ين USD/JPY فى كسر واضح للاتجاه الصعودى والتحرك صوب الدعم 109.00 والاستقرار دونها سيزيد الضغط الهبوطى على الزوج وبعدها تعد أقرب مستويات الدعم للزوج حاليا 108.80 و 108.00 و 107.00 ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى. وعلى الجانب الصعودى عودة التحرك أعلى من مستوى المقاومة ال 110.00 سيعطى الزوج قوة زخم جديد لعودة التحرك لاعلى. ولايزال الاقبال على المخاطرة مفتاح مكاسب الزوج القوية مجددا.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الزوج لايترقب اليوم أى بيانات هامة سواء من الولايات المتحدة الامريكية او من اليابان. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com