أكاديمية فوركس العربيه

الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي

الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي (AUD/USD)

يبين سعر الصرف الفوري للدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي عدد الدولارات الأمريكية التي يمكن الحصول عليها مقابل دولار استرالي واحد.
يعتبر الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي من أزواج العملات السبع الأكثر تداولاً في العالم، ويُعرف على أنه زوج رئيس من العملات. كما يشار إليه عادة على أنه الثنائي السلعة لان قيمته تتأثر بالسلع التي ترتبط أسعارها بهما.
ترتفع قيمة الدولار الأسترالي، بشكل عام، كلما ارتفعت قيمة الذهب. ويدل ذلك على مكانة أستراليا كثالث منتج للذهب في العالم. وارتفعت عملتها بنسبة 84% بعلاقة إيجابية مع المعدن الثمين مابين عامي1999 و2008.
وتؤثر أسعار سلع أخرى كأسعار النحاس، والنيكل، والنفط على قيمة الدولار الاسترالي؛ كما تؤثر في قيمته المؤشرات الاقتصادية كمعدلات البطالة وإحصائيات الناتج المحلي الإجمالي .
ارتفع سعر صرف الدولار الأسترالي إلى مستوى قياسي مقابل الدولار الأمريكي خلال شهر يوليو من هذا العام بعد صدور تقرير رسمي أشار إلى أن تضخم الأسعار بالنسبة للمستهلك قد ارتفع خلال الربع الثاني من السنة أكثر مما كان متوقعاً.
وقد أثارت المعلومات المتعلقة بالتضخم احتمال قيام المصرف الاحتياطي في استراليا برفع معدلات الفائدة.
ولكن، ارتأى المصرف المركزي خلال اجتماع عقد في الثاني من أغسطس الإبقاء على معدل الفوائد على النقد على حالها عند 4.75% كما كانت منذ نوفمبر 2010.
يتأثر سعر صرف ثنائي الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي، كغيره من أزواج العملات، بالفرق بين معدل الفائدة الذي يحدده المصرفين المركزيين لكل من العملتين (المصرف الاحتياطي الاسترالي، والمصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في هذه الحالة)




اعرف المزيد حول أسواق العملات الأجنبية في أكاديمية التداول، أو حاول اليوم القيام بصفقة من خلال حساب التدريب

      • فروقات أسعار ثابتة وقليلة تبدأ من (2) نقطة.
      • رافعة مالية في الفوركس حتى 1:200
      • 10 نقاط انزلاق عن السعر تغطيها أموالنا الاحتياطية
      • تداول بـ 100,000 دولار بدون مخاطرة من خلال حساب التدريب

 

Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailox(at)forex-arabia.com