أكاديمية فوركس العربيه

السوق السعودي يحقق المستهدف الأول، وماذا بعد؟

ما زال يواصل مؤشر السوق السعودي خسائره الكبيرة ليتحقق المستهدف الأول المذكور في  تقرير جلسة أمس  حيث اخترق مؤشر السوق السعودي لمستويات 9500 نقطة، في ظل الضغوط السلبية التي تؤثر على أداء المؤشر في السوق.
توسعت عمليات البيع التي قام بها المستثمرين السعوديين على أسهم مؤشر السوق السعودي، في ظل استمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، والتي ما زالت تتمخض عن خسائر كبيرة لمؤشر الداو جونز الصناعي، في ظل العلاقة القوية بين كلا المؤشرين، ( انظر تقرير أيهما يؤثر على الآخر مؤشر السوق السعودي أم مؤشر الداو جونز ).
المؤشرات الفنية ما زالت تظهر إشارات سلبية قوية، حيث نلاحظ استمرار ظهور الإشارة السلبية على مؤشر القوة النسبية على الرغم من دخوله في مناطق التشبع بالشراء.
في الوقت الذي يواصل فيه مؤشر السوق السعودي تحركه تحت المتوسط المتحرك، مما يؤكد استمرار الاتجاه الهبوطي لمؤشر السوق السعودي خلال الفترة القادمة.
مما يدفعنا بأن نقول أن مؤشر السوق السعودي في طريقه لاستهداف مستويات 9000 نقطة، في التوقعات الفنية التي تشير إلى أن مؤشر الداو جونز سوف يواجه مزيد من الخسائر خلال الفترة القادمة.
اتسعت حدة خسائر المؤشر السعودي اليوم بعد كسر أسعار النفط اليوم لمستويات 80 دولار/برميل، حيث لامست أسعار النفط مستويات 79 دولار/برميل.
حيث توحي استمرار خسائر النفط إلى أنه يوجد مشكلة كبيرة في الاقتصاد العالمي، تسببت في تراجع الطلب العالمي على النفط، في الوقت الذي سينتج عن تراجع أسعار النفط لتقترب من حاجز تكلفة إنتاج النفط، مما يكبد الاقتصاد السعودي خسائر فادحة.
والتي سينتج عنها تراجع الإنفاق الحكومي في مشاريع البنية التحتية وارتفاع معدلات البطالة، وزيادة معدلات التضخم في السوق.
على المدى المتوسط نتوقع أنه في حالة نجاح المؤشر السعودي في اختراق لأسفل مستويات 9000 نقطة يصبح المستهدف الرئيسي بعدها لمؤشر السوق السعودي هو مستويات 8500 نقطة.

saudi-chart2

 

Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailbox(at)forex-arabia.com