أكاديمية فوركس العربيه

اليابان تسجل عجزا تجاريا لاول مرة خلال 3 شهور

أشترك في النشرة البريديه

سجلت اليابان أول عجز تجارى لها فى ثلاثة أشهر فى شهر مايو بسبب الزيادة فى واردات الطائرات ومحركات الطائرات من الولايات المتحدة الامريكية ، وفقا لما أظهرته بيانات من وزارة المالية اليابانية اليوم الاثنين. وسجلت اليابان عجزًا تجاريًا بمقدار 577.3 مليار ين في مايو ، متجاوزًا بذلك تقديراً لعجز قدره 21 مليار ين في مسح نيكاي ، حيث زادت التوترات التجارية العالمية وتعرضت اليابان لها ، مثل غيرها من الشركاء التجاريين الأمريكيين ، لضغوط لخفض فائضها التجاري مع الولايات المتحدة.

كما ارتفعت الواردات بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط الخام ، حيث تصدرت الواردات من المملكة العربية السعودية الارقام.

وتجاوزت الزيادة في الواردات الناتجة بنسبة 8.1٪ في الصادرات من العام الماضي ، مدفوعة بزيادة في الطلب على أدوات معالجة عرض الكريستال السائل من الصين ، وسيارات من الإمارات العربية المتحدة. وكان الارتفاع في إجمالي الصادرات اليابانية – وهو المكسب الثامن عشر على التوالي – متماشيا إلى حد كبير مع زيادة بنسبة 7.5٪ المتوقعة من قبل الاقتصاديين.

ورفضت إدارة ترامب إعطاء أقرب حلفائها ، بما في ذلك اليابان ، إعفاء مؤقت أو دائم على تعريفة الفولاذ والألمنيوم. وقالت اليابان إنها تحتفظ بحقها بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية في فرض تعريفات انتقامية.

وانخفض الفائض التجاري لليابان مع الولايات المتحدة في مايو بنسبة 17.3 ٪ عن العام السابق ليبلغ 340.7 مليار ين. وانتقد الرئيس الامريكى دونالد ترامب الفائض التجارى اليابانى الكبير مع الولايات المتحدة. وقال محللون إنه من المتوقع أن تستمر الصادرات في النمو على خلفية قوة الاقتصاد العالمي ، في حين من المرجح أن تحافظ الواردات على الصلابة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وانتعاش الطلب المحلي.

هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com