أكاديمية فوركس العربيه

انخفاض سوق الأسهم السعودي (تداول) إثر انخفاض أسعار النفط ومؤشرات الأسهم العالمية

نهى المؤشر العام للأسهم السعودية (تداول) جلسة تعاملاته اليوم الاثنين بانخفاض بلغ 1.16%، بتأثير مباشر من الانخفاض الحاصل في أسعار النفط الخام، ومؤشرات الأسهم العالمية.
تأثر مؤشر الأسهم السعودية (تداول) بشكل مباشر من الانخفاض الحاصل في أسعار النفط الخام، وذلك بعد قيام شركة غولدمان ساكس بتخفيض توقعات أسعار عقود النفط الخام الأمريكي الآجلة من 100 إلى 75 دولاراً أمريكياً للبرميل.
وتأثر المؤشر أيضاً من انخفاض مؤشرات الأسهم العالمية إثر انخفاض مؤشرات الأسهم البرازيلية، بعد إعادة انتخاب ديلما روسيف رئيسة للبرازيل لفترة رئاسية ثانية ، حيث افتتح مؤشر الأسهم البرازيلية IBOVESPA تعاملات اليوم على انخفاض بنسبة 6.1%.
أما عن نتائج أعمال الشركات السعودية، فقد جاءت متباينة في مجملها:
إيجابياً، ارتفع سهم التأمين العربية التعاونية بنسبة 9.95% بعد أن أعلنت الشركة عن ارتفاع أرباحها بأعلى من التوقعات.
سلبياً، كان سهم شركة أسمنت ينبع صاحب أكبر خسائر في تعاملات اليوم، حيث انخفض بنسبة 3.74% بعد النتائج السلبية خلال الربع الثالث.
الهبوط الحاد الذي شهده المؤشر في تعاملات اليوم بعد ارتفاع دام ليوميين متتاليين يدعم احتمالية ميل المؤشر نحو الانخفاض خلال جلسة الغد في حال استمر انخفاض الأسهم العالمية وأسعار النفط الخام.
ميل الأسهم العالمية والنفط الخام للتصحيح الصاعد بعد الهبوط الحاد سيعطي مؤشرات الأسهم السعودية سبباً قوياً للانتعاش.
Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailbox(at)forex-arabia.com