أكاديمية فوركس العربيه

بيان الإفصاح عن المخاطر

بيان الإفصاح عن المخاطر

 

  1. المتاجرة محفوفة بالعديد من المخاطر وتتسم بطابع المخاطرة.تعتبر المتاجرة في عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية محفوفة بالعديد من المخاطر ولا تناسب إلا العملاء (أ) الذين يقبلون ويرغبون في أن يتحملوا على عاتقهم المخاطر الاقتصادية والقانونية والمخاطر الأخرى ذات الصلة، (ب) القادرين من الناحية المالية على تحمل الخسائر الهائلة التي تتجاوز الهامش أو الودائع. ومن ثم فإن عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية لا تمثل استثمارات ملائمة لصناديق التقاعد. أما العميل، فإنه يقر ويضمن ويوافق على أنه يدرك هذه المخاطر ولديه الإرادة والقدرة على تحمل مخاطر المتاجرة في عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية – سواء من الناحية المالية أو من النواحي الأخرى – وأن خسارة رصيد حساب العميل بالكامل لن يتسبب في تغيير نمط حياة العميل.
  2. الرافعة المالية العالية والهامش المنخفض ربما يؤديان إلى خسائر سريعة.ثمة درجة كبيرة من الرافعة المالية ترتبط بعقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية والتي تتضمن بصفة عامة عملية إيداع صغيرة بالنسبة إلى حجم الصفقة. وقد تكون هذه العملية لها مميزات وعيوب. فربما تتسبب أي حركة بسيطة في السعر لمصلحتك في تحقيق عائد كبير على الوديعة. وعلى الرغم من ذلك، فقد تؤدي أي حركة بسيطة في السعر ضدك إلى تحقيق خسائر هائلة قد تتجاوز الأموال التي تم إيداعها. وقد تحدث مثل هذه الخسائر سريعاً.
  3. متطلبات الهامش.يتعين على العميل الاحتفاظ بالحد الأدنى من متطلبات الهامش بالنسبة لمراكزه المفتوحة في جميع الأوقات. كما يتحمل العميل مسئولية مراقبة رصيد حسابه. ويحق لشركة سيفكاب تصفية أي مركز مفتوح أو جميع مراكزها المفتوحة كلما لم يتم الاحتفاظ بالحد الأدنى من متطلبات الهامش وقد ينتج عن ذلك إغلاق عقود فروقات العميل أو عقود الفوركس الفورية الخاصة بالعميل عند تحقيق خسارة ستكون أنت مسئولاً عنها.
  4. التسوية النقدية.لا يمكن تسوية عقود الفروقات أو عقود الفوركس الفورية إلا نقداً.
  5. تعارض المصالح.تعتبر سيفكاب هي الطرف المقابل في كافة الصفقات التي يتم إبرامها بموجب اتفاقية العميل وبالتالي، قد تتعارض مصالح سيفكاب مع مصالحك. ويمكنك الاطلاع على سياسة تعارض المصالح الخاصة بنا على الموقع الإلكتروني لشركة سيفكاب.
  6. الصفقات خارج البورصة.عند القيام بالمتاجرة في عقود الفروقات أو عقود الفوركس الفورية معنا، لن يتم تنفيذ هذه الصفقات بناءً على تبادل استثماري مميز أو محدد. وتعرف هذه الصفقات بأنها صفقات خارج البورصة. وبالنسبة لجميع المراكز التي يتم عقدها معنا، فإنه يجب إغلاقها معنا ولا يمكن إغلاقها مع أية جهة أخرى. وقد تنطوي الصفقات خارج البورصة على مخاطر أكبر من مخاطر الاستثمار في العقود بالبورصة نظراً لأنه لا توجد أي بورصة يمكن إغلاق مركز مفتوح بها. وقد يكون أيضاً من المستحيل تصفية أي مركز موجود، لتقييم قيمة المركز الناشئ عن أي صفقة تتم خارج البورصة أو لتقييم التعرض للمخاطر. وبالنسبة لأسعار العرض والطلب، فإنها لا تحتاج إلى أن نقوم بتحديدها بناءً على أفضل سياسات التنفيذ المعمول بها في السوق. فضلاً عن ذلك، لا توجد أي مقاصة (تغطية) مركزية أو أي ضمان مقدم من قبل أي طرف آخر بالنسبة لالتزامات شركة سيفكاب فيما يتعلق بالدفع للعميل. ويتعين على العميل أن ينظر فقط لشركة سيفكاب بالنسبة لما يتعلق بتنفيذ كافة العقود في حساب العميل وبالنسبة لعائد أي هامش أو ضمان تبعي.
  7. عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية.إن المتاجرة في عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية تنطوي على درجة عالية من المخاطر، حيث أن عملية الإقراض أو الرافعة المالية التي يمكن الحصول عليها في كثير من الأحوال في هذه المتاجرة تعني أن أي حركة بسيطة نسبياً في السوق قد تؤدي إلى حركة أكبر بالنسبة والتناسب في قيمة التزاماتك. ومن ثم يجب أن تكون مدركاً لكافة المعاني الضمنية في ذلك الصدد، وبشكل خاص بالنسبة لمتطلبات الهامش.
  8. الأسعار والهامش والتقييمات يتم وضعها من قبل شركة سيفكاب وقد تختلف عن الأسعار المقررة في أي مكان آخر.وسوف تقوم سيفكاب بتقديم الأسعار المستخدمة في المتاجرة وتقييم مراكز العميل وتحديد متطلبات الهامش وفقاً لسياسات وإجراءات المتاجرة وأوراق معلومات السوق. وسوف يعتمد تنفيذ عقود الفروقات أو عقود الفوركس الفورية على الأسعار التي تضعها شركة سيفكاب وكذلك تقلبات السوق في الأصول الأساسية التي يتعلق بها عقدك. ويتم احتساب أسعارنا لكل سوق محدد بالرجوع إلى سعر الأصل الأساسي ذي الصلة والذي نحصل عليه من بورصات أو مصادر مرجعية خارجية خاصة بالغير. أما بالنسبة لعقود الفوركس الفورية الخاصة بنا، فإننا نحصل على بيانات الأسعار من المشاركين في أسواق البيع بالجملة. وعلى الرغم من أن شركة سيفكاب تتوقع أن هذه الأسعار سوف ترتبط بشكل معقول بالأسعار المتاحة في السوق، إلا أن أسعار سيفكاب قد تختلف عن الأسعار المتاحة للبنوك والمشاركين الآخرين بالسوق. كما أن سيفكاب لديها حرية التصرف في وضع وتحصيل الهامش. كما أنها مفوضة لتحويل الأموال في حساب العميل الخاص بالهامش إلى هذه العملة الأجنبية ومن العملة الأجنبية بناءً على سعر صرف تحدده سيفكاب وفقاً لما يتراءى لها وحدها على أساس أسعار الأسواق المالية الجارية فيما بعد.
  9. حجم الخسائر.إذا قمت بالبيع على المكشوف وارتفع السعر، فقد لا يصبح حجم خسائرك واضحاً حتى وقت إغلاق المركز. وبالتالي، يتعين عليك القيام بعملية تحليل كافية قبل الدخول في أية صفقة لضمان قدرتك على دعم حجم المخاطر الناشئة.
  10. الحقوق في الأصول الأساسية.ليس لديك أية حقوق أو التزامات فيما يتعلق بالسندات الممتازة أو الأصول الأساسية المرتبطة بعقود الفروقات أو عقود الفوركس الفورية الخاصة بك.
  11. مخاطر العملة.إذا تم تسوية عقد الفروقات أو عقد الفوركس الفوري بأية عملة بخلاف عملتك الرئيسية، قد تتأثر قيمة عائداتك بتغيير العملة إلى العملة الرئيسية.
  12. المتاجرة بنقرة واحدة والتنفيذ الفوري.يقدم نظام متاجرة سيفكاب على شبكة الإنترنت خدمة النقل الفوري لأمر العميل بمجرد قيام العميل بإدخال المبلغ الافتراضي والنقر على “شراء/بيع”. ويعني ذلك أنه لا توجد هناك أية فرصة لعرض الأمر بعد النقر على “شراء/بيع” ولا يمكن إلغاء أوامر السوق. وقد تختلف هذه الخاصية عن أنظمة المتاجرة الأخرى التي قمت باستخدامها. فيتعين على العميل الاستفادة من نظام المتاجرة التجريبي لكي يتأقلم على نظام المتاجرة على شبكة الإنترنت قبل المتاجرة الفعلية مع سيفكاب على شبكة الإنترنت. ويقر العميل ويوافق على أنه من خلال استخدام نظام المتاجرة عبر الإنترنت لدى سيفكاب، فإنه يوافق على نظام النقرة الواحدة ويقبل مخاطر خاصية النقل الفوري هذه.
  13. الأوامر الهاتفية والتنفيذ الفوري.يتم إنجاز أوامر السوق التي تم تنفيذها من خلال مكتب متاجرة سيفكاب عندما يقول مشغل الهاتف بشركة سيفكاب “اتفقنا (deal)” أو “تم (done)” بعد وضع العميل لأي أمر. وعند القيام بهذا التأكيد من قبل مشغل الهاتف يكون العميل قد قام بالشراء أو البيع وبالتالي لا يمكنه إلغاء أمر السوق. ومن خلال وضع أوامر السوق من خلال مكتب متاجرة سيفكاب يوافق العميل على عملية التنفيذ الفورية هذه ويقبل مخاطر خاصية التنفيذ الفوري.
  14. سيفكاب ليست مستشاراً أو وكيلاً للعميل.عندما تقدم سيفكاب توصيات عامة تتعلق بالسوق، فإن هذه التوصيات العامة لا تمثل توصية شخصية أو نصيحة استثمارية ولا تأخذ في الاعتبار أية ظروف شخصية أو أهداف استثمارية لك، كما أنها لا تمثل عرضاً للشراء أو البيع أو طلب عرض شراء أو بيع أو أية عقود للبورصة العالمية للعملات الأجنبية أو أية عقود عملات مهجنة. ويعتبر كل قرار يتخذه العميل بإبرام أي عقد فروقات أو أي عقد فوركس فوري مع سيفكاب وكذلك أي قرار بشأن ما إذا كانت أية صفقة ملائمة أو مناسبة للعميل هو قرار مستقل خاص بالعميل. وبالتالي، فإن شركة سيفكاب لا تعمل بصفتها مستشاراً أو وكيلاً للعميل. ويوافق العميل على أن شركة سيفكاب ليست ملتزمة بأداء وظيفة الوكيل تجاه العميل وليس لديها أية التزامات في ذلك الصدد ولا تتحمل أية مسئولية عن أية التزامات أو مطالبات أو أضرار أو تكاليف أو مصروفات، بما في ذلك أتعاب المحاماة والتي يتم تكبدها فيما يرتبط بالعميل الذي يتبع توصيات سيفكاب العامة بالنسبة للمتاجرة أو اتخاذ أية إجراءات أو عدم اتخاذ أية إجراءات بناءً على أية توصية عامة أو معلومات مقدمة من قبل شركة سيفكاب.

 

إذا طالب العميل شركة سيفكاب بتقديم أية نصيحة بشأن الاستثمارات، فإنه يتعين التوقيع على اتفاقية منفصلة بين سيفكاب والعميل، حيث يتم تحديد نطاق هذه النصيحة به على وجه التحديد.

 

  1. التوصيات ليست مضمونة.تعتمد التوصيات العامة للسوق والمقدمة من قبل شركة سيفكاب فقط على حكم العاملين بشركة سيفكاب ولا يجب النظر إليها إلا من هذا المنظور. ويقر العميل بأنه يقوم بعقد أية صفقات بالاعتماد على حكمه ورأيه الشخصي. وتعتبر أية توصيات خاصة بالسوق هي توصيات عامة فقط وربما تتوافق أو لا تتوافق مع مراكز السوق أو نوايا شركة سيفكاب أو الشركات التابعة لها أو كليهما. كما تتوقف التوصيات العامة لشركة سيفكاب بشأن السوق على المعلومات التي يتم الاعتقاد بأنها موثوق بها، ولكن شركة سيفكاب لا تستطيع أن تضمن – ومن ثم فإنها لا تضمن – دقة أو كمال هذه المعلومات، كما أنها لا تقر بأن اتباع هذه التوصيات العامة سوف يقلل أو يقضي على المخاطر الملازمة للمتاجرة في عقود الفروقات أو عقود الفوركس الفورية أو كليهما.
  2. ليس هناك ضمانات لتحقيق أرباح.لا توجد أية ضمانات لتحقيق الأرباح أو لتفادي حدوث الخسائر عند المتاجرة في عقود الفروقات أو عقود الفوركس الفورية. لم يحصل العميل على مثل هذه الضمانات من شركة سيفكاب أو من أي من ممثليها. كما أن العميل يدرك المخاطر الملازمة للمتاجرة في عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية ولديه القدرة من الناحية المالية على تحمل مثل هذه المخاطر والصمود أمام أية خسائر يتم تكبدها.
  3. قد لا يستطيع العميل إغلاق مراكز مفتوحة.نظراً لظروف السوق التي قد تسبب أية تقلبات غير مألوفة في سعر السوق، أو نظراً لأية ظروف أخرى، قد لا تستطيع شركة سيفكاب إغلاق مركز للعميل بالسعر الذي يحدده العميل ويوافق العميل على أن شركة سيفكاب لن تتحمل أية مسئولية عن الإخفاق في القيام بذلك.
  4. المتاجرة على شبكة الإنترنت.عندما يقوم العميل بالمتاجرة عبر شبكة الإنترنت، لن تتحمل شركة سيفكاب مسئولية أية مطالبات أو خسائر أو أضرار أو تكاليف أو مصروفات تنشأ – بصورة مباشرة أو غير مباشرة – بسبب أي قصور أو إخفاق لأية عملية نقل أو نظام اتصالات أو منشأة حاسبات آلية أو برامج متاجرة سواء كانت خاصة بشركة سيفكاب أو العميل أو أية بورصة أو نظام تسوية أو مقاصة.
  5. أوامر الهاتف.لا تتحمل شركة سيفكاب مسئولية أي تعطيل أو إخفاق أو قصور في منشآت الهواتف، ولا تضمن إتاحتها عن طريق الهاتف. ومن أجل تفادي أية شكوك في هذا الصدد، يدرك العميل أن شركة سيفكاب ربما لا يمكن الوصول إليها في جميع الأوقات عن طريق الهاتف.
  6. أخطاء التسعير.في حالة حدوث أي خطأ في التسعير (بما في ذلك الاستجابات لأوامر العميل)، لن تتحمل شركة سيفكاب مسئولية أية أخطاء ناجمة في أرصدة الحسابات وتحتفظ بحقها في إجراء التصحيحات أو التعديلات اللازمة للحساب ذي الصلة. وسوف يتم تسوية أي نزاع ينشأ عن هذه الأخطاء في التسعير على أساس القيمة العادلة للسوق طبقاً لما تحدده شركة سيفكاب وفقاً لما يتراءى لها وحدها مع التصرف بحسن نية مع السوق ذي الصلة وقت حدوث أي خطأ. أما إذا قام السوق الجاري بإعلان أسعار تختلف عن الأسعار التي قامت شركة سيفكاب بوضعها على شاشتنا، سوف تحاول شركة سيفكاب أن تبذل قصارى جهدها لتنفيذ الصفقات بناءً على أسعار السوق الجارية أو بأسعار قريبة منها. وسوف تكون أسعار السوق الجارية هي الأسعار التي ستنعكس تماماً على إقرارات العميل. وقد يؤثر ذلك أو لا يؤثر سلباً على أرباح وخسائر العميل المحققة وغير المحققة.
  7. التعويض.تشارك شركة سيفكاب في صندوق تعويض المستثمرين لعملاء شركات الاستثمار التي يتم تنظيمها في جمهورية قبرص. وسوف يحق للعملاء الحصول على التعويض بموجب صندوق تعويض المستثمرين إذا لم نتمكن من الإيفاء بواجباتنا والتزاماتنا الناشئة عن مطالبكم.

 

ولن يتجاوز أي تعويض مقدم إليكم من قبل صندوق تعويض المستثمرين عشرين ألف يورو (20000 يورو). وينطبق ذلك على إجمالي المطالبات المقدمة ضدنا.

 

 

سياسات وإجراءات المتاجرة

 

  1. مقدمة

 

تعد سياسات وإجراءات المتاجرة الخاصة بشركة سيفكاب عبارة عن جزء لا يتجزأ من اتفاقية العميل الخاصة بك. وعليك أن تتحمل مسئولية قراءة سياسات وإجراءات المتاجرة هذه بعناية شديدة وإخطار شركة سيفكاب بأية أسئلة أو اعتراضات قد تتبادر إلى ذهنك حيال هذه السياسات والإجراءات، وذلك قبل الدخول في أية صفقة. كما أنك توافق وتقر وتضمن وتشهد بأنك تفهم وتقبل سياسات وإجراءات المتاجرة الخاصة بشركة سيفكاب كما هو منصوص عليه هنا ووفقاً لأية تعديلات قد تقوم شركة سيفكاب بإجرائها من آن إلى آخر وفقاً لما يتراءى لها وحدها. كما توافق على الامتثال لسياسات وإجراءات المتاجرة الخاصة بشركة سيفكاب. وبالنسبة للمصطلحات المكتوبة بخط عريض في سياسات وإجراءات المتاجرة هذه، فإنها محددة ومعرفة في المسرد كما هي على الموقع الإلكتروني لشركة سيفكاب.

 

  1. ساعات المتاجرة

 

جميع الإحالات إلى ساعات المتاجرة الخاصة بشركة سيفكاب يتم تحديدها بتوقيت جرينتش (“GMT”) باستخدام نظام الأربع والعشرين ساعة. وتقوم شركة سيفكاب في الأحوال العادية بتوفير إمكانية الوصول إلى المتاجرة في عقود الفروقات وعقود الفوركس الفورية عبر الموقع الإلكتروني من الساعة 9:00 مساءً (21:00) بتوقيت جرينتش يوم الأحد وحتى الساعة 9:00 مساءً (21:00) بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. يرجى الرجوع إلى “جدول السندات” الخاص بنا للمزيد من المعلومات. وتحتفظ شركة سيفكاب بحقها في تأجيل أو تعديل ساعات المتاجرة الخاصة بها في أي وقت وفي هذه الحالة سوف تبذل قصارى جهدها لإخطار العملاء مقدماً بأية تغييرات في ساعات المتاجرة الخاصة بها. وبعد تقديم أي أمر، يتحمل العميل وحده مسئولية بقائه متاحاً لأية تأكيدات خاصة بالأمر والتنفيذ وأية اتصالات أخرى بشأن حساب العميل حتى يتم إنجاز جميع الأوامر المفتوحة. ثم يتعين على العميل مراقبة حسابه مراراً وتكراراً إذا كان لديه مراكز مفتوحة في الحساب.

 

  1. أفضل تنفيذ
      1. شركة سيفكاب هي شركة مفوضة ومنظمة من قبل اللجنة القبرصية للأوراق المالية وتبادل النقد الأجنبي. ونحن مطالبون باتخاذ كافة الخطوات المعقولة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة عند تنفيذ أوامر العملاء. كما أننا مطالبون بأن يكون لدينا سياسة خاصة بالتنفيذ وأن نقدم لعملائنا كافة المعلومات الملائمة المتعلقة بسياسة التنفيذ الخاصة بنا. فعندما تقوم بوضع أوامر معنا، فثمة عوامل تنفيذ نضعها في اعتبارنا ويتم تحديد أهميتها النسبية على النحو التالي:
      1. السعر. أهميته النسبية من وجهة نظرنا “شديدة”.
      2. السرعة.أهميتها النسبية من وجهة نظرنا “شديدة”.
      3. احتمالية التنفيذ والتسوية. أهميتهما النسبية من وجهة نظرنا “شديدة”
      4. الحجم.أهميته النسبية من وجهة نظرنا “شديدة”
    1. ونحن نمثل العنصر الأساسي لكل أمر تقوم بوضعه معنا، وبالتالي فنحن نمثل السبيل الوحيد للتنفيذ.
  2. الأوامر
    1. وضع الأوامر.يجب وضع جميع الأوامر من خلال نظام متاجرة سيفكاب على شبكة الإنترنت أو عن طريق الهاتف لمكتب متاجرة سيفكاب. ويتم قبول الأوامر الهاتفية وفقاً لما يتراءى لشركة سيفكاب وحدها.
    2. أنواع الأوامر المقبولة.بعض أنواع الأوامر التي تقبلها شركة سيفكاب تشمل على سبيل المثال لا الحصر:
      1. صالح لحين الإلغاء (Good till Canceled “GTC”) – أمر (بخلاف أمر السوق) يظل سارياً وفقاً لشروطه حتى يتم تنفيذه أو إلغاؤه من قبل العميل. كما أن الأوامر الصالحة لحين الإلغاء لا يتم إلغاؤها تلقائياً في نهاية يوم العمل الذي يتم وضع الأمر فيه..
      2. محدد (Limit) – هو أمر (بخلاف أمر السوق) لشراء أو بيع السوق المحدد وفقاً لسعر محدد. وسوف يتم تنفيذ أي أمر محدد للشراء بصفة عامة عندما يتساوى سعر الطلب مع سعر العرض الذي تقوم بتحديده في الأمر المحدد أو يقل عنه، بينما يتم تنفيذ أي أمر محدد للبيع بصفة عامة عندما يتساوى سعر العرض مع سعر الطلب الذي تقوم بتحديده في الأمر المحدد أو يزيد عنه.
      3. السوق (Market) – هو أمر لشراء أو بيع السوق المحدد بسعر السوق الحالي والذي تقوم شركة سيفكاب بتقديمه إما عن طريق نظام المتاجرة على شبكة الإنترنت أو عن طريق الهاتف من خلال أحد البائعين. ويتم تنفيذ أي أمر شراء بناءً على سعر الطلب الحالي بالسوق، بينما يتم تنفيذ أي أمر بيع بناءً على سعر العرض الحالي بالسوق.
      4. أمر يلغي الآخر (One Cancels the Other- OCO)– هو أمر يرتبط بأمر آخر. وفي حالة تنفيذ أحد الأمرين يتم إلغاء الآخر تلقائياً.
      5. وقف الخسائر – أمر وقف الخسائر عبارة عن تعليمات لشراء أو بيع أحد الأسواق بناءً على سعر أسوأ من سعر افتتاح مركز مفتوح ( أو أسوأ من السعر الجاري عند تقديم أمر وقف الخسائر لمركز مفتوح بالفعل). ويمكن استخدام هذا الأمر للمساعدة على الحماية من الخسائر. يرجى الانتباه إلى أنه نظراً لحدوث ثغرات في السوق، قد يختلف أفضل سعر متاح يمكن تحقيقه تماماً عن السعر المحدد بأمر وقف الخسائر وبالتالي فإنه ليس من المضمون أن تصبح أوامر وقف الخسائر نافذة المفعول بالسعر الذي وضعت من أجله.
      6. وقف الخسارة المتحرك – أمر وقف الخسارة المتحرك هو أمر مثل أمروقف الخسائر مع وجود فرق واحد هو أنه بدلاً من وضع سعر يتم تنشيط أمر عنده، يتم تنشيط أمر وقف الخسارة المتحرك عند مسافة ثابتة من سعر السوق. على سبيل المثال، إذا قام العميل بشراء مركز مفتوح طويل وارتفع سعر الطلب بالسوق، سوف يرتفع سعر أمر وقف الخسارة المتحرك أيضاً وسوف يتبع سعر الطلب بالسوق بمسافة ثابتة يحددها العميل. ولكن إذا قل سعر الطلب بالسوق بعد ذلك، سوف يظل سعر أمر وقف الخسارة المتحرك ثابتاً عند أخر مركز له وإذا وصل سعر الطلب بالسوق لسعر وقف الخسارة المتحرك، سوف يتم تنفيذ الأمر. ويرجى الانتباه إلى أنه نظراً لحدوث ثغرات بالسوق، فقد يختلف أفضل سعر متاح يمكن تحقيقه تماماً عن السعر المحدد بأمر وقف الخسارة المتحرك وبالتالي فإنه ليس من المضمون أن تصبح أوامر وقف الخسائر المتحرك نافذة المفعول عند المسافة الثابتة التي وضعت من أجلها.
    3. إدخال الأمر بنقرة واحدة/ تنفيذ أوامر السوق بنقرة واحدة.
      1. الإدخال الإلكتروني لأوامر السوق يتساوى مع تنفيذ الأمر.لإدخال أمر على شبكة الإنترنت، يتعين على العميل أن يدخل نافذة الأسواق، ثم ينقر على “شراء/بيع” للسوق المطلوب. وسوف تظهر نافذة جديدة يدخل العميل فيها السعر وحجم اللوت. ويتم تنفيذ الأمر بعد أن يقوم العميل بالنقر على زر موافق فوراً شريطة أن يكون العميل لديه أموالاً كافية في حسابه. ولكن ربما تفشل الأوامر لعدة أسباب من بينها تغيير أسعار البائعين، الهامش غير الكافي، حجم اللوت غير المحدد أو الصعوبات الفنية غير المتوقعة.
      2. المتاجرة بنقرة واحدة.لاستخدام خاصية المتاجرة بنقرة واحدة، يتعين على العميل الذهاب إلى قائمة “إعدادات” واختيار “عرض وتحرير”. ويتعين على العميل أن يضع علامة على مربع “المتاجرة بنقرة واحدة”. ولإدخال أمر على شبكة الإنترنت بخاصية المتاجرة بنقرة واحدة، يتعين على العميل القيام بالدخول في نافذة الأسواق وإدخال السعر وحجم اللوت. ويتم تنفيذ الأمر بعد نقر العميل على زر شراء/بيع على الفور شريطة أن يكون العميل لديه أموالاً كافية في حسابه. وربما تفشل الأوامر لعدة أسباب من بينها تغيير أسعار البائعين، الهامش غير الكافي، حجم اللوت غير المحدد أو الصعوبات الفنية غير المتوقعة. كما يمكن أيضاً استخدام خاصية المتاجرة بنقرة واحدة عند القيام بإغلاق المراكز.
      3. التنفيذ الفوري للأوامر من خلال مكتب متاجرة سيفكاب.يتم إنجاز أوامر السوق التي تم تنفيذها من خلال الهاتف مع مكتب متاجرة سيفكاب عندما يقول مشغل الهاتف بشركة سيفكاب “اتفقنا (deal)” أو “تم (done)”. وفي هذه اللحظة، يكون العميل قد قام بالشراء أو البيع وبالتالي لا يمكنه إلغاء الأمر. وعندما يتم وضع الأوامر من خلال مكتب متاجرة سيفكاب يقر العميل ويوافق على عملية التنفيذ الفورية هذه ويقبل مخاطر المتاجرة بهذه الطريقة.
      4. إلغاء الأمر.ربما يتم إلغاء الأوامر غير السوقية عن طريق نظام متاجرة سيفكاب على شبكة الإنترنت. وعلى الرغم من ذلك، ليست هناك أية ضمانات على قدرة العميل على إلغاء أي أمر قبل تنفيذه ولن تتحمل شركة سيفكاب مسئولية أية مطالبات أو خسائر أو أضرار أو تكاليف أو مصروفات بما في ذلك الرسوم القانونية الناشئة – بشكل مباشر أو غير مباشر – عن الفشل في إلغاء هذا الأمر.
    4. شروط قبول الأوامر – يتحمل العميل المسئولية الكاملة عن توضيح شروط أي أمر عند إدخاله، سواء كان أمر سوق أو أمر محدد أو أمر وقف خسائر أو أي نوع آخر من أنواع الأوامر، بما في ذلك السعر ذي الصلة وحجم اللوت. ويقر العميل ويوافق على أنه – على الرغم من بذلنا لقصارى جهدنا – قد يختلف السعر الذي يتم به التنفيذ تماماً عن السعر المحدد في الأمر. وربما ينتج ذلك عن حركات الأسعار المفاجئة في السوق الأساسي والتي تخرج عن سيطرتنا. ولن تتحمل شركة سيفكاب مسئولية أي إخفاق في تنفيذ الأوامر. ويحق لها – دون أي التقيد بأي التزام – رفض أي أمر كلياً أو جزئياً قبل القيام بعملية التنفيذ أو إلغاء أي أمر إذا كان حساب العميل يحتوي على هامش غير كافٍ لدعم الأمر بالكامل أو إذا كان هذا الأمر غير قانوني أو غير ملائم.
    5. التأكيد على التنفيذ – سيتم التأكيد على الصفقات التي يتم تنفيذها عبر شبكة الإنترنت في نافذة المراكز المفتوحة وسجل الصفقات (Deal Blotter) في منصة التداول (dealing console) والتي يتم تحديثها على شبكة الإنترنت عندما يتم تنفيذ كل صفقة. فضلاً عن ذلك، يتم التأكيد على الأوامر الهاتفية شفهياً وعبر شبكة الإنترنت في سجل الصفقات ونافذة المراكز المفتوحة على الفور بمجرد تنفيذ الأمر. ويجب اعتبار التأكيد على التنفيذ وقوائم حسابات العميل صحيحة ونهائية وملزمة للعميل ما لم يتم الاعتراض عليها فوراً عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني إذا تم وضع الأوامر من خلال نظام متاجرة سيفكاب على شبكة الإنترنت أو عبر الهاتف لمكتب متاجرة سيفكاب إذا كان قد تم وضع الأوامر عن طريق الهاتف، ويجب التأكيد على هذا الاعتراض كتابياً في غضون خمسة (5) أيام بعد اليوم الذي تم تقديم هذا الاعتراض فيه لأول مرة. وفي الحالات التي يعلن بها السوق الجاري عن أسعار تختلف عن الأسعار التي تضعها سيفكاب، سوف تبذل سيفكاب قصارى جهدها – وبحسن نية – لتنفيذ أوامر السوق بناءً على أسعار السوق الجارية أو بأسعار قريبة منها. وربما يؤثر ذلك أو لا يؤثر سلباً على أرباح وخسائر العميل المحققة وغير المحققة.
  3. حسابات العميل والودائع الأولية
    1. المستندات.قبل أن تقوم بوضع أي أمر مع شركة سيفكاب، يتعين عليك قراءة اتفاقية العميل وقبولها، بما في ذلك بيان الإفصاح عن المخاطر وسياسات وإجراءات المتاجرة هذه وكافة الملاحق المعمول بها، ويتعين عليك إيداع أموال كافية بشكل واضح في حسابك. ويتعين على شركة سيفكاب أن تعتمد نموذج تسجيل العميل الخاص بك وكافة المستندات المصاحبة. وعند الموافقة على تسجيلك، سيتم إخطارك بذلك عن طريق البريد الإلكتروني. وربما تطلب شركة سيفكاب – وفقاً لما يتراءى لها وحدها – ذلك بالإضافة إلى قبول اتفاقية العميل عبر شبكة الإنترنت. ويجب على العميل أن يقوم باستكمال أية مستندات موقعة وأن يقوم بتقديمها وفقاً لما تطلبه شركة سيفكاب، على سبيل المثال لا الحصر اتفاقية العميل وبيان الإفصاح عن المخاطر.
    2. عملة الحسابات. All سيتم احتساب جميع أرصدة الحسابات وتقريرها بالدولار الأمريكي فقط.
  4. متطلبات الهامش

 

يتعين على العميل تقديم هامش والمحافظة عليه وفقاً لشروط اتفاقية العميل لحماية التزامات العميل تجاه شركة سيفكاب. ويشتمل الهامش على الهامش المطلوب للمراكز المفتوحة والذي يتوقف على (1) متطلبات الهامش المفتوح؛ (2) الحد الأدنى من متطلبات الهامش؛ (3) القيمة السوقية للمراكز المفتوحة؛ (4) أية مبالغ إضافية ترى شركة سيفكاب أنه من المعقول المطالبة بها. ويجب على العميل الحفاظ على الحد الأدنى من متطلبات الهامش بمراكزها المفتوحة في جميع الأوقات. ويحق لشركة سيفكاب أن تقوم بتصفية أية مراكز مفتوحة أو جميع المراكز المفتوحة كلما كان الحد الأدنى من متطلبات الهامش لم يتم المحافظة عليه.

 

  1. نداءات الهامش

 

تحتفظ شركة سيفكاب بحقها في تصفية مراكز العملاء كما هو محدد أعلاه وأن لا تلتزم بوضع نداءات للهامش. وعلى الرغم من ذلك، سوف يتلقى العميل إخطار نداء هامش تلقائي عند تسجيل الدخول في نظام المتاجرة على شبكة الإنترنت إذا كانت قيمة الحساب مع الصفقات المفتوحة في نظام المتاجرة على شبكة الإنترنت أقل من أو يساوي 100% من أدنى هامش لازم لفتح المركز (أو المراكز) الذي تم عقده (يشار إلى أدنى هامش لازم لفتح المركز (المراكز) في نظام المتاجرة على شبكة الإنترنت باسم “الهامش المستخدم”). فضلاً عن ذلك، يمكن لشركة سيفكاب أن تتصل بالعملاء وتطلب من العميل أن يقوم بإيداع ضمان إضافي لحماية التزاماته تجاهها. ولا يعتبر أي نداء هامش إضافي بدون ممارسة حقوق تصفية مراكز العميل بمثابة سابقة لأية أوامر مستقبلية كتنازل عن حقوق التصفية من قبل شركة سيفكاب.

 

ربما تسمح شركة سيفكاب للعميل الحفاظ على المراكز المفتوحة حتى إذا لم يقم العميل بالإيفاء بدفع هامش واحد مستحق (أو أكثر) وفقاً لما يتراءى لشركة سيفكاب وحدها وبناءً على الاعتماد من قبل لجنة المخاطر.

 

  1. مستوى التصفية

 

بناءً على كافة الحقوق الإضافية لشركة سيفكاب بموجب اتفاقية العميل، إذا كانت الأموال السائلة في حساب العميل يجب أن تكون مساوية أو أقل من 20% من الهامش المستخدم لحساب العميل إجمالاً في أي وقت، سوف يحق لشركة سيفكاب – دون التقيد بأي التزام – إغلاق أي جزء من المراكز المفتوحة للعميل أو جميع المراكز المفتوحة للعميل. ولن يتم اعتبار أي إخفاق من قبل شركة سيفكاب في تنفيذ حقوقها بموجبه بمثابة تنازل عن هذه الحقوق من جانبها. وقد تقوم شركة سيفكاب بالاتصال بالعميل من خلال الطرق التي يحددها العميل لتقديم نداء الهامش من أجل حماية التزامات العميل تجاه شركة سيفكاب ولكنها لا يتم إلزامها بالقيام بذلك. ولن يتم اعتبار أي نداء للهامش بدون ممارسة الحقوق في تصفية مراكز العميل بمثابة سابقة لأي تصرف مستقبلي، ومن ثم تحتفظ شركة سيفكاب بحقها في تصفية مراكز العميل بدون نداء أي هامش.

 

  1. عمليات السحب

 

تستلزم المبالغ المدفوعة من أي حساب عميل نموذج طلب سحب موقع من جميع أصحاب الحسابات اللازمين مع تقديم هذا النموذج كتابياً لشركة سيفكاب. وتحتاج عملية السحب لفترة ثلاثة (3) أيام عمل بحد أدنى من استلام طلب السحب وحتى إصدار المبلغ المدفوع. وسوف تقوم شركة سيفكاب بتحويل أية مبالغ تمتلكها لحسابك المحدد بالبنك. ولا يجوز سحب أية أموال إلا الأموال الخاصة بك وليست الأموال التي يتم استخدامها في أغراض الهامش أو أية التزامات أخرى لشركة سيفكاب. وإذا كان أي طلب سحب لأموال تزيد عن الأموال المتاحة للسحب، لن تقوم شركة سيفكاب بالاستجابة للطلب وسوف يتم إخطار العميل تبعاً لذلك.

لقد قمت بقراءة وفهم بيان الإفصاح عن المخاطر وسياسات وإجراءات المتاجرة المنصوص عليها أعلاه ومن ثم أوافق عليها

هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com