ad

جنيه أسترليني / فرنك سويسري

جنيه أسترليني / فرنك سويسري (GBP/CHF)

GBP-CHF_2_108x81يشير سعر زوج العملات الجنيه الإسترليني/الفرنك السويسري إلى عدد الفرنكات السويسرية التي يمكن للمتداول الحصول عليها مقابل كل جنيه إسترليني، وكلما ارتفع الرقم كان ذلك إشارة على القوة المتزايدة للجنيه.

وعلى الرغم من أن التداول بزوج العملات هذا لا يتم بكثرة، إلا أن كلاً من العملتين تقعان بين العملات الرئيسة  ويستخدمهما المستثمرون كعملات احتياط، ولذا فمكانتهما كبيرة في أسواق تداول العملات الأجنبية.

أما فيما يتعلق بأحجام التداول فإن الجنيه والفرنك السويسري يحتلان المرتبة الرابعة والسادسة على التوالي، في حين يعني دورهما كعملات احتياط أن قيمتهما سترتفع عند البحث عن ملاذ آمن لرؤوس الأموال.

يتأثر سعر الجنيه الإسترليني بشكل رئيس بالأداء الاقتصادي للدولة، والتضخم، والبطالة، وتقارير التجارة التي قد تدفع العملة للارتفاع أو الانخفاض، إضافة إلى معدل الفائدة الأساسية الذي يحدده بنك انكلترا.

ونظراً لحجم التصنيع في المملكة المتحدة، فإن قيمة بعض السلع مثل الفحم والألمنيوم والنفط يمكن أن تشكل عاملاً رئيساً كذلك.

يمكن أن يتعرض سعر الفرنك السويسري، والذي حصل على رمزه CHFمن الاسم اللاتيني للاتحاد السويسري Confoederatio Helvetica، للتقلب نتيجة أداء الدولة الاقتصادي، ولكن أسعار العديد من السلع ومنها الذهب والعديد من المعادن الأساسية والمواد الزراعية والفحم والنفط  تؤثر عليه أيضاً.

 




اعرف المزيد حول أسواق العملات الأجنبية في أكاديمية التداول، أو حاول اليوم القيام بصفقة من خلال حساب التدريب
[starlist]
فروقات أسعار ثابتة وقليلة تبدأ من (2) نقطة.
رافعة مالية في الفوركس حتى 1:200
10 نقاط انزلاق عن السعر تغطيها أموالنا الاحتياطية
تداول بـ 100,000 دولار بدون مخاطرة من خلال حساب التدريب
[/starlist]

Forex-Arabia © Copyright 2002-2018 ....Designed & Powered by mediadart.net