أكاديمية فوركس العربيه

جنيه أسترليني / ين ياباني

جنيه أسترليني / ين ياباني (GBP/JPY)

يبين سعر زوج العملات الجنيه الإسترليني/الين الياباني للمتداولين عدد الين الياباني الذي يمكنهم الحصول عليه مقابل كل جنيه إسترليني يقومون ببيعه.

وهو زوج عملات رئيس، لأن الين والجنيه يحتلان المرتبة الثالثة والرابعة بين العملات الأكثر تداولاً في العالم بعد الدولار الأمريكي واليورو.

تعتمد قيمة الجنيه الإسترليني بشدة على التقارير الرسمية المتعلقة بالاقتصاد والتضخم والناتج المحلي الإجمالي والميزان التجاري، على الرغم من أن بعض السلع مثل النفط والفحم لها تأثيرا كبير على سعره، لأن بريطانيا دولة صناعية.

وفي ظل الأحداث الأخيرة، كان من بين الأمور الهامة التي  أثرت على سعر الجنيه الإسترليني/الين الياباني الزلازل الأخير والتسونامي الذي شهدته اليابان، والإعلان عن حالة التقشف في المملكة المتحدة، وتقديم بنك انكلترا لحزمة تسهيلات كمية في عام 2009.

يعد كلٌ من الين والجنيه الإسترليني عملات رئيسة، وهما من بين عملات الاحتياط الأكثر استخداماً، ولهذا فإن المستثمرين سيلجأون إلى شرائهما إذا كانوا يبحثون عن ملاذ آمن لرؤوس أموالهم.

ويلعب الأداء الاقتصادي الياباني دوراً هاماً في قيمة الين، لكنه في الوقت نفسه يتأثر أيضاً بالتغييرات في أسعار بعض السلع مثل الفحم والنفط.

ونتيجة لذلك، فإنه من المحتمل أن تؤثر التقلبات في قيمة مثل هذه المواد على كلا العملتين دون أن يكون لها  تأثير كبير، بالتالي، على سعر زوج العملات الجنيه الإسترليني/الين الياباني.




اعرف المزيد حول أسواق العملات الأجنبية في أكاديمية التداول، أو حاول اليوم القيام بصفقة من خلال حساب التدريب

فروقات أسعار ثابتة وقليلة تبدأ من (2) نقطة.
رافعة مالية في الفوركس حتى 1:200
10 نقاط انزلاق عن السعر تغطيها أموالنا الاحتياطية
تداول بـ 100,000 دولار بدون مخاطرة من خلال حساب التدريب

هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com