ad

جنيه إسترليني/ دولار أمريكي

جنيه إسترليني/ دولار أمريكي (GBP/USD)

gbp-usd1يُعرف زوج العملات هذا بـ “الرابط”، وقد حصل على لقبه بسبب الكابل الذي يمر تحت البحر والذي ينقل الأسعار بين لندن ونيويورك منذ سنوات.

العوامل المؤثرة على سوق جنيه إسترليني/ دولار أمريكي (GBP/USD)

تلعب معدلات الفائدة دوراً رئيسياً عندما تطرح فكرة تقييم عملة ما مقابل عملة أخرى. حيث تحدِّد معدلات الفائدة إمكانية الحصول على عملة معينة. ويؤثر التضخم بشكل كبير على معدلات الفائدة. فإذا ارتفعت معدلات الفائدة لدولة ما بسبب النمو الاقتصادي السليم، فيعتبر هذا مؤشراً إيجابياً لصالح تلك العملة. علينا أن نتذكر أن قيمة عملة معينة تعكس دائماً قوتها الشرائية.
نشأ سوق تداول العملات الأجنبية بهدف تسهيل التجارة فقط، حيث تعد التجارة عاملاً رئيساً في تحديد قيمة عملةٍ معينة، ويترافق الطلب المتزايد على السلع بارتفاع قيمة تلك العملة. تدفع هذه المؤثرات المتداولين بالعملات الأجنبية إلى البقاء مطلعين على آخر مستجدات بيانات التجارة العالمية. يشير تدفق رأس المال إلى حالة استثمار رأس المال في تلك الدولة، لذا يلعب الاستثمار الدورَ نفسه الذي تلعبه التجارة؛ فإذا تلقت إحدى الدول الكثير من الاستثمارات فسيزداد الطلب بشكل كبير على عملتها. وبناء عليه ينظر المتداولون بالعملات الأجنبية إلى تدفقات رأس المال بنفس الطريقة التي ينظرون بها إلى البيانات التجارية.




اعرف المزيد حول أسواق العملات الأجنبية في أكاديمية التداول، أو حاول اليوم القيام بصفقة من خلال حساب التدريب
[starlist]

      • فروقات أسعار ثابتة وقليلة تبدأ من (2) نقطة.
      • رافعة مالية في الفوركس حتى 1:200
      • 10 نقاط انزلاق عن السعر تغطيها أموالنا الاحتياطية
      • تداول بـ 100,000 دولار بدون مخاطرة من خلال حساب التدريب.

[/starlist]

Forex-Arabia © Copyright 2002-2018 ....Designed & Powered by mediadart.net