أكاديمية فوركس العربيه

زوج إسترليني/دولار GBP/USD ينخفض إلى منطقة 1.3170 على خلفية صدور مؤشر مديري المشتريات PMI البريطاني المتفائل

تجدد الرغبة في شراء الدولار الأمريكي يؤدي إلى بعض عمليات البيع عند مستويات أعلى.

يساعد مؤشر مديري المشتريات PMI المتفائل في المملكة المتحدة على الارتداد من أدنى المستويات واستعادة مقبض منطقة 1.32.

هناك حاجة لاستمرار عمليات الشراء القوية من أجل تأكيد أي مكاسب إضافية.

بعد أن سجل أعلى مستويات الجلسة عند منطقة 1.3228، واجه زوج إسترليني/دولار GBP/USD بعض العروض الجديدة وتراجع بنحو 80 نقطة من القمم.

استمر الزوج في صراعه للحفاظ / للبناء على الزخم الإيجابي فوق مقبض منطقة 1.3200، مع تجدد بعض الاهتمام بالشراء حول الدولار الأمريكي مرة أخرى، مما يساهم في الحد من تسجيل أي مكاسب إضافية.

ومع ذلك، توقف الانخفاض مع تعافي الزوج بشكل سريع بنحو 30 نقطة عقب صدور مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع الخدمات الأفضل من المتوقع في المملكة المتحدة، والذي جاء عند 55.1 لشهر يونيو/حزيران، مما أضاف إلى البيانات الاقتصادية البريطانية الإيجابية الأخيرة واستمر في دعم الإسترليني.

ومع ذلك ، يبقى أن نرى ما إذا كان الزوج قادرًا على اجتذاب أي اهتمام بالشراء وسط استمرار حالة عدم اليقين بشأن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit وضعف السيولة على خلفية العطلة في أسواق الولايات المتحدة.

مستويات فنية للمراقبة

تقع المقاومة الحالية عند منطقة 1.3220-25، والتي فيما فوقها من المرجح أن يستهدف الزوج استعادة مقبض منطقة 1.3300، مع بعض المقاومة الوسيطة بالقرب من منطقة 1.3275-80.

على الجانب الآخر، من المرجح أن يجد أي انخفاض ملموس دعم بالقرب من منطقة 1.3140-35، والتي في حالة كسرها قد يتحول الزوج ليكون عرضة لإعادة اختبار المناطق فيما دون مقبض منطقة 1.3100.