أكاديمية فوركس العربيه

ستاندرد اند بورز تغير نظرتها المستقبلية تجاه دار الاركان

غيرت  وكالة ستنادر اند بورز  للتصنيف الائتماني العالمية نظرتها المستقبلة  تجاه  شركة دار الاركان المدرجة بسوق الاوراق المالية السعودية  (تداول)  من ايجابية  الى مستقرة بدلا من النظرة السلبية السابقة  وأكدت تصنيفها الائتماني للشركة عند درجة  +B، وذلك بعد انتهاء ستنادر اند بورز  من مراجعتها الدورية لأداء الشركة.
واتجهت وكالة  ستاندرد اند بورز لتغير  نظرتها بعد استقرار الأداء التشغيلي لدار الاركان ولنتيجة  لبطء تحسن مقاييس الائتمان للشركة عن المتوقع قامت الوكالة بتغيير النظرة المستقبلة من ايجابية الى مستقرة  وذلك نظراً لاستثماراتها المستمرة والمخططة في العقارات المدرة للدخل .
واشارت  ستنادر اند بورز  عن كفاية وضع السيولة النقدية بالشركة وكفايتها لفترة الاثني عشر شهراً القادمة.

  يذكر  أن دار الاركان هي أكبر مطور عقاري في المملكة السعودية والخامسة على مستوى العالم العربي طبقا لتصنيف  فوربس – الشرق الأوسط عن أقوى 500 شركة في العالم العربي لعام 2014   
تراجع ارباح دار الاركان الفصلية  
اظهرت  نتائج شركة  دار الاركان للتسعة اشهر الاولى من العام الحالي 2014 عن انخفاض صافي ارباحها بنسبة 12% عما تم تحقيقية لنفس الفترة من العام الماضي نتيجة  ارتفاع مصاريف التمويل والاستشارات والرواتب.
فقد انخفضت  أرباح دار الاركان  لتصل إلى 459.1 مليون ريال سعودي بنسبة بلغت 12% عن ذات الفترة من العام الماضي 2013 والتي سجلت أرباحاً بواقع 524.6 مليون ريال سعودي.
تطور ارباح لدار الاركان منذ 2012
انخفاض مستمر لصافي ارباح دار الاركان للتسعة اشهر الاولى منذ عام 2012

دارالاركانصافيربح

 
الاثر المالي للتمويل على دار الاركان
تخسر شركة دار الاركان قرابة 30% من ربحها التشغيلي سنويا  لسداد تكاليف التمويل ما بين  ديون قصيرة الاجل وديون طويله الاجل تقدر  بأكثر من 7 مليار ريال بقائمة المركز المالي للعام السابق 2013 .
وبالنسبة لمعدل تغطية الفوائد والذي يقيس عدد المرات التي يمكن فيها تغطية الفوائد من صافي الربح التشغيلي عند ثلاث  مرات وهو معدل جيد.
وبخصوص نسبة الديون الى اجمالي الاصول بالشركة تمثل 30% هي نسبة اعتماد الشركة على الديون في تمويها منهم 70% تمويل طويل الاجل.
تحليل الربحية لشركة دار الاركان
حققت الشركة  عائدا  لحقوق المساهمين عن فترة التسعة اشهر المنتهية في سبتمبر /ايلول 2014 بنسبة 0.05% تعد نسبة  ضعيفة جدا لمساهمي الشركة وهذا دليل على سوء استغلال موارد الشركة.
التحليل الفني لسهم دار الاركان
كسر سهم  دار الاركان خط الاتجاه الصاعد لأسفل والمتمثل في مستوى 13.5 ثم اعاد اختبار كسره مرة اخرى عند مستوى 13.70 الذي لم ينجح في الاغلاق اعلاه ليهبط مجددا .

دارالاركان

ليشكل السهم قناة هابطة على المدى القصير قادته لكسر الدعم السابق المتمثل عند مستوى 12.0 ريال خلال تداولات جلسة اليوم ،والذي تحول الى مقاومة مستقبلية للسهم على المدى القصير اذا استمر بالتداول ادنى مستوى 12.0 من المتوقع هبوطه الى الخط السفلي للقناة الهابطة عند مستويات 11.30 تقريبا.
 

Email Data Base available for marketing purposes totaling +- 45000 email, if interested pls contact mailbox(at)forex-arabia.com