أكاديمية فوركس العربيه

محضر اجتماع بنك اليابان: من المتوقع أن الاقتصاد اليابانى فى الاتجاه الصاعد

قال أعضاء من بنك اليابان المركزى أن من المرجح أن يظل الاقتصاد اليابانيفي اتجاه صعودي ، وذلك مع الاعلان عن مضر أجتماع السياسة النقدية للبنك فى يومى 8-9 مارس والذي تم الاعلان عنه اليوم الاثنين. وجاء في المحضر “من المرجح أن يتبع الطلب المحلي اتجاهًا صعوديًا ، مع الحفاظ على دورة حميدة من الدخل إلى الإنفاق في كل من قطاعي الشركات والأسر ، على خلفية الظروف المالية والظروف القاسية للغاية من خلال إجراءات التحفيز السابقة للحكومة”.

ومن بين المخاطر السلبية التي قد تترتب على اتساق انتعاش الاقتصاد ، حدوث تحركات سياسية غير متوقعة من الولايات المتحدة ، فضلاً عن الارتباك المحيط بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. وﻣﻊ ذﻟك ، ﻣن اﻟﻣﺗوﻗﻊ أن ﯾظل اﻟﺗﺿﺧم اﻟﺳﻧوي ﻓﻲ اﺗﺟﺎه ﺻﻌودي ﻋﻧدﻣﺎ ﯾﻘﺗرب ﻣن اﻟﮭدف ﺑﻧﺳﺑﺔ 2٪. وورد فى محضر الاجتماع ايضا “من المرجح أن يستمر معدل التغيير السنوي لمؤشر أسعار المستهلكين على الترند الصاعد ويزيد نحو 2٪ ، بشكل رئيسي على خلفية تحسن في فجوة الإنتاج وارتفاع في توقعات التضخم على المدى المتوسط إلى الطويل”.

وفي الاجتماع ، قرر مجلس الإدارة للبنك المركزى اليابانى الحفاظ على معدل الفائدة – 0.1٪ على الحسابات الجارية التي تحتفظ بها المؤسسات المالية في البنك.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحافظ البنك على هدفه المتمثل في زيادة كمية الموجودات غير المسددة من برنامج JGB بوتيرة سنوية تبلغ حوالي 80 تريليون ين ياباني. وسيقوم البنك بشراء السندات الحكومية بحيث تظل عائدات السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات عند حوالي الصفر في المائة.

وقال المحضر “سيجري البنك تعديلات حسب الاقتضاء مع أخذ التطورات في النشاط الاقتصادي والأسعار وكذلك الظروف المالية في الحسبان من أجل الحفاظ على الزخم نحو تحقيق هدف استقرار الأسعار.”

هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com