أكاديمية فوركس العربيه

إسترليني/دولار GBP/USD وكيف يمكن أن يؤثر على زوج العملات؟

أشترك في النشرة البريديه

نظرة عامة على مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع البناء البريطاني

من المقرر صدور مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع البناء لشهر مايو/أيار في المملكة المتحدة UK اليوم الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يأتي الرقم أضعف عند 52.0 مقارنة مع 52.5 نقطة التي سجلها في شهر أبريل/نيسان.

كيف يمكن أن يتأثر زوج العملات إسترليني/دولار GBP/USD؟

من الناحية الفنية، لا يزال الزوج على المسار الصحيح لاختبار الحاجز الصاعد عند منطقة 1.3400، مع التسارع نحو تسجيل مزيد من المكاسب نحو منطقة 1.3414 / 23 (المتوسط المتحرك 20 يوم / قمة 24 مايو/أيار) إذا أظهرت بيانات نشاط قطاع البناء في المملكة المتحدة تحسناً غير متوقع في مايو/أيار. في حالة انخفاض أكبر من المتوقع في أرقام مؤشر مديري المشتريات PMI، يمكن أن يوقف زوج العملات إسترليني/دولار GBP/USD وضع الارتداد الأخير ويعود إلى منطقة الدعم 1.3333 / 27 (المتوسطات المتحركة 5 و 10 أيام)، والتي فيما دونها يصبح اختبار منطقة 1.3252 (قاع 1 يونيو/حزيران) أمر لا مفر منه.

لا يمكن استبعاد مفاجأة صاعدة في بيانات مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع البناء، نظرًا لانتعاش يوم الجمعة غير المتوقع في مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع التصنيع. أظهر مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع البناء على نطاق واسع سلوك مشابه لمؤشر مديري المشتريات PMI لقطاعي التصنيع والخدمات، كما أشار المحللون في سوسيتيه جنرال في مذكرة بحثية.

حول مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع البناء في المملكة المتحدة

يوضح مؤشر مديري المشتريات PMI الصادر عن معهد تشارترد للمشتريات والتوريد وماركيت للاقتصاد ظروف العمل في قطاع البناء في المملكة المتحدة. تجدر الإشارة إلى أن قطاع البناء لا يؤثر، إيجابًا أو سلبًا، على الناتج المحلي الإجمالي GDP بقدر ما يفعله قطاع التصنيع النتائج فوق مستويات 50 تشير إلى ارتفاع القيمة (أو الإيجابية) للإسترليني GBP، بينما تكون النتائج أقل من مستويات 50 سلبية (أو هبوطية).