أكاديمية فوركس العربيه

GBPUSD – تواجه مخاطر أحداث هامة هذا الأسبوع، ما هي توقعات أسعار GBPUSD ؟

واجه أسعار الجنيه الإسترليني هذا الأسبوع مجموعة من مخاطر الأحداث التي قد يكون لها أثراً ملحوظاً على تحركات أسعار الجنيه مقابل العملات الأجنبية وعلى رأسهم الدولار الأمريكي. تتمثل مخاطر الأحداث في الاتي: –

  • عودة تفاصيل مشروع قانون بريكسيت مرة أخرى للمناقشة في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع أمام مجلس العموم في بريطانيا وذلك بعد فشل مجلس اللوردات في انهاء الجدل حول بعض النقاط الأساسية. يضيف هذا المزيد من عدم الوضوح واليقين بشأن أسعار الجنيه خلال الفترة المُقبلة وسيكون بمثابة مخاطر سياسية في المواجهة هذا الأسبوع.
  • لن يخلو الأمر من مخاطر سياسية فقط بل يواجه الإسترليني يوم الخميس من هذا الأسبوع اعلان بنك إنجلترا المركزي عن الفائدة والذي حتى الأن من المُتوقع الإبقاء عليه كما هو عند 0.50%. سيتم أيضاً الإعلان عن نسبة التصويت على الفائدة والتي ان تغيرت قد يكون لها أثر كبير على الأسعار وبيان البنك المركزي بشأن السياسة النقدية. خلال الأشهر الماضية، انتهج المركزي خطوات حذرة تجاه السياسة النقدية والفائدة، فهل سنرى تغيراً هذه المرة؟ أعتقد ذلك.

 

مراجعة أسعار الجنيه الإسترليني على الرسم البياني اليومي: –

  • بالنظر إلى كل الإطارات الزمنية على الرسم البياني لزوج العملات GBPUSD، يمكن وبدون تردد رؤية الأوضاع السلبية على الرسم. أغلب الأنماط والمؤشرات تشير إلى المزيد من الهبوط في الأسعار. فمنذ مطلع الشهر الحالي والجنيه مستمر في الهبوط من 1.3480 حتى سعره الأن 1.3170
  • لدينا مسار ارتفاع تم كسره، أسعار تتداول أدنى المتوسطات المُتحركة ومستويات دعم تم كسرها بسهولة تشير إلى احتمال استمرار الهبوط إلى 1.3000.
  • سيكون استقرار الأسعار أعلى منطقة الدعم المُحددة على الرسم البياني أعلاه بمثابة تحديد الاتجاه والحماية في ارتداد الأسعار والهبوط مرة أخرى.
  • التداول باستخدام التحليل الفني يسمى بفن الاحتمالات، أي أنه من وجهة نظر العائد إلى المخاطرة في تنفيذ صفقات التداول فإن شراء الزوج هو الأفضل في هذه الحالة أي المُضاربة على الارتفاع واستخدام حماية قرب 1.3150.
  • أحد ظواهر أسواق التداول هي “في أوقات التشاؤم القصوى، تكمن أفضل الفُرص” ولهذا مع امعان النظر التدقيق في كل ما هو مسرود هنا وغيره، قد نكون بصدد ارتفاع أسعار الجنيه GBPUSD
هذا الموقع معروض للبيع للأتصال mailbox@forex-arabia.com